الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الأمريكي يطالب بانضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو

الرئيس الأمريكي
سياسة
الرئيس الأمريكي
الإثنين 14/يونيو/2021 - 10:41 م

طالب جو بايدن، الرئيس الأمريكي، بانضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو، لمواجهة العدوان الروسي، موضحا أن انضمامها مرتبط بتلبية الشروط المطلوبة، وفقا للعربية.

وأضاف بايدن أن الصين تمثل تهديدًا مُشتركًا لدول الناتو، وأن قادة الحلف أعربوا خلال قمتهم السنوية في بروكسل، عن قلقهم حيال طموحات الصين المُعلنة والتهديد المتنامي، الذي يُشكِّله تعزيز روسيا لترسانتها العسكرية.

وفي سياق متصل، صرح ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف الناتو، "إن روسيا والصين تتحديان القانون الدولي، ويجب التصدي لهما، وأن العلاقات بين الحلف وروسيا وصلت إلى أدنى مُستوياتها منذ انتهاء الحرب الباردة".

وأكد ستولتنبرج، خلال مؤتمر صحفي في ختام اجتماعات قمة الناتو، أن قادة الحلف اتفقوا على استراتيجية 2030 لمُواجهة تحديات اليوم والمُستقبل، موضحًا أن زيادة نفوذ الصين، يمثل تحديًا لأمن دول التحالف، داعيا الصين إلى الالتزام بالقانون الدولي.

وطالب الأمين العام لحلف الناتو، روسيا بالتراجع عن تصنيف أمريكا والتشيك كدول غير صديقة، وإنه تم الاتفاق على تعاون أوروبا والولايات المتحدة لمُواجهة روسيا والصين.

وأوضح البيان الختامي لقمة الناتو في مقر الحلف في بروكسل، أن روسيا تمثل تحديًا كبيرًا، ولا يمكن العودة للوضع الطبيعي ما دامت روسيا تنتهك القانون الدولي.

وتابع البيان: “روسيا والصين تتحديان القانون الدولي، ويجب التصدي لهما، ولا يُمكن العودة للوضع الطبيعي ما دامت روسيا تنتهك القانون الدولي، كما تم الاتفاق على تعاون أوروبا والولايات المتحدة لمُواجهة روسيا والصين”.

تابع مواقعنا