السبت 26 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 نصائح يجب اتباعها من أجل نمط حياة صحي.. تعرف عليها

خضروات لنظام صحي
كايرو لايت
خضروات لنظام صحي
الخميس 03/يونيو/2021 - 04:00 ص

بعد تفشي وباء كورونا عالميًا، أصبحت الحاجة ملحة إلى قضاء معظم الوقت في المنازل، في العديد من دول العالم، ومن ثم أثر هذا على سلوكيات الآخرين وصحتهم، وتسبب في جعل البعض يشعرون بالكسل، ليصبح ذلك نمط من أنماط حياة الناس بعد الوباء، بالإضافة إلى انخفاض الإنتاجية، وزيادة التوتر والقلق، والشعور بالذنب، وفيما يلي 3 نصائح يجب اتباعها من أجل نمط صحي، حسب ما ذكر موقع "تايمز ناو نيوز".

 

بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التخلي عن الكسل الناتج عن الوباء:-

 

اصنع روتينًا:-

 

يعد التخطيط لروتين جديد وتحديد الأهداف بمثابة الخطوة الأولى للتخلص من الكسل، لذا يجب أن يوضع في الاعتبار أن الأهداف يجب أن تكون مجدية لتحقيقها وواقعية، وقد تنتهي الأهداف غير الواقعية بالفشل الذي يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الإحباط. 

 

ينصح بعمل قائمة بالأشياء التي ترغب في القيام بها في يوم واحد، ثم حاول شطبها حسب الوتيرة الخاص بك، كما لا يجب أن تكون القائمة باهظة، بل يمكن أن تكون مجرد شيء يمنحك راحة البال والرضا عن كونك منتجًا.

 

 

تجنب مشاهدة الشراهة:-

 

 تشير إحدى الدراسات إلى أن مشاهدة مقاطع الفيديو التي تحتوي على الشراهة بنهم قد تكون مرتبطة بالاكتئاب والشعور بالوحدة لدى البشر، حيث  تسبب اضطرابًا في دورة النوم ويمكن أن يكون ضارًا بصحة العين، لأن التحول إلى النظام الأساسي الرقمي للأغراض الترفيهية والعمل على حد سواء، أدى إلى زيادة وقت الشاشة للأشخاص بشكل كبير.

 

قم بنشاط جديد: -

 

حاول ألا تدع نفسك تجلس مكتوف الأيدي لفترات طويلة، لذا حاول اختيار هوايات وأنشطة جديدة لممارستها في وقت معين، من خلال اختيار نشاط جديد للقيام به.

تابع مواقعنا