السبت 26 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة يقدم مذكرة للرئيس السيسي لحل أزمة اشتراطات السعودية على الصادرات الزراعية المصرية (خاص)

 الصادرات الزراعية
أخبار
الصادرات الزراعية المصرية
الأربعاء 02/يونيو/2021 - 12:07 م

كشفت مصادر مسئولة تفاصيل التحركات المصرية لمواجهة الاشتراطات السعودية الجديدة المجحفة التي فرضتها الصادرات الزراعية الطازجة المصرية.

وأشارت المصادر، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إلى أن وزير الزراعة السيد القصير عرض مذكرة تفصيلية إلى الرئيس السيسي للتدخل السياسي وحل هذه الأزمة التي تمثل خطرا كبيرا على الصادرات الزراعية المصرية.

وشددت المصادر على أن وزارة الزراعة ممثلة في الحجر الزراعي، أرسلت خطابات إلى الجهات المعنية في مصر وعلى رأسها وزارة التجارة والصناعة والملحق التجاري المصري في السعودية وهيئة سلامة الغذاء والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، بالإضافة إلى مخاطبة هيئة الغذاء والدواء السعودية لبحث الأزمة.

وأكدت المصادر عمل وزارة الزراعة على كافة الاتجاهات لوقف هذه القرارات السعودية التي تضر بتوقف الصادرات المصرية إلى المملكة.

وقررت الهيئة السعودية العامة للغذاء الدواء إلزامية وجود شهادة مطابقة لجميع إرساليات الخضروات والفاكهة الطازجة، والبهارات الصادرة من مصر والهند والأردن إلى السعودية، تثبت مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة بخصوص متبقيات المبيدات للحاصلات الزراعية، واللائحة الفنية الخاصة بالمعايير الميكروبيولوجية للسلع والمواد الغذائية. 
وشملت الاشتراطات ضرورة وجود شهادة تثبت الفحص المخبري لفيروس الالتهاب الكبد الوبائي A، والأخير يخص المنتجات المصرية فقط، دون غيرها من منتجات الدول الأخرى، وذلك من 15/6/2021.

تابع مواقعنا