الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية توافق على دراسة الإصلاحات الرئيسية لتعزيز الدفاعات الدولية ضد الوباء

الصحة العالمية
صحة وطب
الصحة العالمية
الإثنين 31/مايو/2021 - 12:46 م

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، الموافقة على دراسة الإصلاحات الرئيسية بشأن معاهدة الوباء، والتي من شأنها تعزيز الدفاعات المستقبلية ضد الجائحة، وفقًا لما أوردت "رويترز".

 

من جانبه، قال مايك رايان مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية للجمعية الوزارية السنوية، إن المنظمة ترحب بالتوصيات الواردة في القرارات وأيضًا قرار المضي قدمًا في اتفاقية دولية أو اتفاقية إطارية بشأن الاستعداد والاستجابة للأوبئة".

 

 كما سيجتمع وزراء الصحة من أعضائها البالغ عددهم 194، لاتخاذ قرار بشأن بدء مفاوضات بشأن معاهدة دولية تهدف إلى تعزيز الدفاعات ضد أي جائحة في المستقبل.

 

وتعتبر الدراسة توصيات للإصلاحات، التي قدمها خبراء مستقلون  بالمنظمة لتعزيز مواجهة الدول ضد الأوبئة، وخاصة كورونا.

 

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها تعاني من نقص التمويل، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال مايك رايان، كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية: إن "المنظمة غارقة في نقص التمويل الذي يعوق بالفعل عملياتها".

 

وأضاف رايان: أن المنظمة لم تحصل على 1.96 مليار دولار كان من المقرر تسليمهم في فبراير الماضي، بسبب الوباء.

 

وأشار إلى أن النقص في التمويل أكثر من 70٪ عند النظر في الأموال المتلقاة فقط، مؤكدًا أنه من الممكن ترك المنظمة في خطر حقيقي وشيك يتمثل في عدم قدرتها، للحفاظ على الوظائف الأساسية والأولويات العاجلة.

 

وأوضح أن هذا النقص في التمويل وتخصيص الأموال يهدد بشل قدرة منظمة الصحة العالمية على تقديم دعم سريع ومرن للبلدان وله بالفعل عواقب على العمليات الحالية.

تابع مواقعنا