الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 طرق تساعد على الزواج الناجح والتخلص من قوانين الأهل السامة

زواج سعيد
كايرو لايت
زواج سعيد
الإثنين 31/مايو/2021 - 12:11 ص

وجود أقارب لهم طباع يصعب التعامل معها بمثابة كابوس يمكن أن يواجهه العديد من المتزوجين، ومن ثم يصبح من المستحيل التمتع بحياة زوجية رائعة، لأن الأصهار الصعب كابوث يساعدون في التدخل في الأمور التي يجب على الزوجين فقط التعامل معها، لذا إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها حماية زواجك من القوانين السامة.


الاتحاد الزوجي:


يجب أن تكون أنت وزوجك على نفس الصفحة لحل المشكلة، ومن المهم جدًا أن تظل متحداً وأن تُظهر أن زواجك قوي ولا يمكن إسقاطه بسبب الخلافات والحجج غير الضرورية، لذا لا تستمع إلى شائعات والديك عن زوجتك واطلب من زوجتك أن تفعل الشيء نفسه أيضًا.


لا تلعب دور الضحية:


قد يبدو الأمر أسهل طريقة للخروج، ولكن لعب بطاقة الضحية لن يحل مشاكلك، لذا يجب أن تركز على تحسين الموقف من خلال توجيه تركيزك إلى مكان آخر، ويفضل أن يكون ذلك على الهوايات أو الاهتمامات أو حتى استشارة مستشار للمساعدة.


تصرف بنضج:


يجب أن تكون صريحًا بشأن كيفية تأثير التعليقات التي أدلى بها أهل زوجك عليك، سواء كانوا مؤذيين أم لا، لذا يجب عليك أن تواجه هذه المخاوف بثقة، وعندما تتصرف كشخص بالغ أمام أهل زوجك، سيؤدي ذلك إلى تغيير في موقفهم، نحو الأفضل، كما يجب أن تدرك أنك لست بحاجة إلى موافقتهم على كل ما تفعله.


ضع الحدود:


لقيادة زواج صحي، الحدود مهمة جدا، فبدلاً من تحمل ضغائن صامتة ضدهم، تعلم أن تحدد بحزم ما يناسبك وما لا يناسبك، ويحب الأصهار السامون تقديم مشورة غير مرغوب فيها، لذا  اذكر بمهارة أنه ليس قرارهم تقديم مشورة غير ضرورية حول كيفية تعاملك مع أسرتك أو زوجتك.


لا تتلاعب:


قد يتسبب كونك متلاعبًا في دخول أهل زوجك في نوبات غضب مثل طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، لذا يجب عليك أن تكون حازمًا بشأن ذلك.

تابع مواقعنا