الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد غرق رئيس الاستخبارات الأسبق.. العثور على جثة السفير الأوكراني في جزيرة سياحية بتايلاند

السفير الأوكراني
حوادث
السفير الأوكراني في تايلاند
الأحد 30/مايو/2021 - 03:33 م

أعلنت الشرطة التايلاندية، اليوم الأحد، العثور على جثة السفير الأوكراني في تايلاند ميتا، وهي جزيرة كوه ليبي جنوب السياحية، وذلك داخل غرفته في مجمع فندقي في كوه ليبي يقصدها السائحون بكثرة بسبب مياهها الزرقاء الصافية.

وكان الدبلوماسي أندري بيشتا 45 عاما، قد عين سفيرا لأوكرانيا في تايلاند في 2016.

وذكر بيان نسب إلى نائب المتحدث باسم الشرطة الوطنية كيسانا فاثانشاروين، أن “التحقيق الأولي لم يظهر أي دليل على هجوم أو مداهمة أو عنف”.
ارتدى أعضاء الفريق الطبي الذين وصلوا أولا إلى مكان الحادث ملابس واقية لفحص الجثة على سبيل الاحتياط بينما استجوبت السلطات نجل السفير أوستاب الذي كان ينزل معه في الغرفة نفسها.

 


وقال نجل السفير، إن والده خلد إلى النوم حوالى الساعة 23,00 مساء في اليوم السابق، لكنه استيقظ حوالى الساعة 4,30 فجرا وهو يتقيأ قبل أن يغمى عليه بحسب ما أفاد فاثانشاروين الذي أضاف أنه تم استجواب شهود آخرين أيضا.

نقل جثمان أندري بيشتا أولا الى مستشفى محلي لإجراء تشريح قبل أن ينقل الى مستشفى للشرطة في العاصمة التايلاندية بانكوك لإجراء تحقيق معمق أكثر حول أسباب الوفاة.

أمضى بيشتا أكثر من عشر سنوات من حياته المهنية في تايلاند التي وصلها عام 2007 بصفته مستشارا للبعثة الدبلوماسية في بانكوك، بحسب موقع السفارة على الإنترنت.

وعين نائبا لمدير عام السفارة في 2011 قبل أن يتسلم منصب سفير عام.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن رئيس جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق، والبالغ من العمر 62 عاما، قد عثر على جثته في شواطئ مدينة دهب بسيناء، وحاولت خدمة الإسعاف المحلية إنقاذه ونقله إلى مستشفى لكنه فارق الحياة.

يذكر أنه تم تعيين غفوزد رئيسًا لهيئة الاستخبارات الخارجية في أوكرانيا في فبراير عام 2014 في ذروة الأزمة السياسية الحادة التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق للبلاد، فيكتور يانوكوفيتش، وتولى غفوزد هذا المنصب لعامين وتم إعفاؤه في أبريل 2016.

تابع مواقعنا