الإثنين 28 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصففو الشعر في بريطانيا وأيرلندا يطلقون مبادرة لحماية البيئة

مبادرة لاستخدام الشعر
كايرو لايت
مبادرة لاستخدام الشعر في حماية البيئة
السبت 29/مايو/2021 - 11:06 ص

أطلق مصففو الشعر في المملكة المتحدة وأيرلندا مبادرة جديدة لحماية البيئة وتزويد الشبكة الوطنية بالطاقة، وذلك من أجل التخلص من بقع الزيت المنسكبة على شواطئ البحر.

وحسب ما ذكرت صحيفة " الجارديان"، يتم استخدام قصاصات الشعر من الصالونات للتخلص من انسكاب الزيت ومبيضات الشعر، كما يتم حرق الأصباغ لتوليد الطاقة كجزء من مخطط لجعل صناعة تصفيف الشعر أكثر إيجابية.

اشترك حوالي 550 صالونًا من جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا في "Green Salon Collective"، وهي مبادرة تقلل من نفايات الصالون من خلال برامج إعادة التدوير والتعليم، خلال 10 أشهر.

ومن جانبه، قال بول سيوارد، المؤسس المشارك لـGSC: "تعد صالونات تصفيف الشعر من أكبر المساهمين في الهدر في الشوارع الرئيسية، لقد صُدمنا لرؤية مدى تأخر المملكة المتحدة في استدامة الصالون، فقد طال انتظار هذا الأمر".

بينما أوضح جي إس سي أنه يتم إرسال حوالي 99٪ من قصات الشعر من الصالونات إلى مواقع دفن النفايات، ولكن كجزء من المبادرة، بدأت المجموعة في جمع القصاصات لعمل أذرع للشعر، وأنابيب قطنية أو نايلون معبأة بالشعر، توضع على شواطئ الشواطئ لمنع تسرب النفط.

تقول شركة GSC إنها نجحت في تجميع 500 كجم من الشعر حتى الآن، وتم استخدام 50 كجم منها في عمليات التنظيف، كما يتم إعطاء بقايا شعر أخرى للمزارعين لاستخدامها في السماد، لأنها تحتوي على البروتين والنيتروجين اللذين يثريان النباتات.

ويتم غسل صبغات الشعر والتبييض في الحوض، ما يشكل خطرًا، لأنه يمكن أن يرشح السموم التي تلوث التربة والمياه الجوفية، حيث تستطيع الصالونات المشاركة في المخطط جمع النفايات السائلة وإرسالها إلى منشأة ليتم حرقها لتوليد الكهرباء للشبكة الوطنية.

وقالت كارين جاكسون، التي انضم صالونها في كوفنت جاردن إلى جي إس سي العام الماضي: "يجب أن ينضم كل صالون، وعلينا أن نتحمل مسئولية النفايات الخاصة بنا، فهذه مجرد بداية لشيء ضخم".

تابع مواقعنا