الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية الأردنية تدين الانتهاكات في المسجد الأقصى وتقدم مذكرة احتجاج رسمية ضد الاحتلال

القدس
تقارير وتحقيقات
القدس
الإثنين 03/مايو/2021 - 03:39 م

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم الاثنين، الانتهاكات الإسرائيلية التي تحدث في المسجد الأقصى المبارك، والسماح بإدخال قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى المسجد في أول أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

 وعبر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز، من خلال بيان عن إدانته للتصرفات الإسرائيلية بحق المسجد، مؤكدًا أن ذلك يعد انتهاكًا صارخًا للوضع القائم التاريخي والقانوني، ولالتزامات إسرائيل القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، ولحرمة المسجد وقدسيته.

وأكد أن المسجد الأقصى المبارك، هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة صاحبة الاختصاص الوحيد والحصري بإدارة جميع شؤون الحرم، وتنظيم الدخول إليه وذلك بموجب القانون الدولي والوضع القائم التاريخي والقانوني، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية.

ويقول الفايز إن الوزارة قامت بتوجيه مذكرة احتجاج رسمية وطالبتها فيها بالكف عن الانتهاكات والاستفزازات بشأن الشعب الفلسطيني، كما طالبتها باحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني، واحترام سلطة وصلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك.

تابع مواقعنا