الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نفاذ الأكسجين وإمتلاء مستشفيات عزل كورونا يحول العاصمة الهندية إلى "مدينة الموت"

كورونا
صحة وطب
كورونا
السبت 24/أبريل/2021 - 02:53 ص

تشهد مستشفيات الهند حالة من الذعر على مدار الساعات الماضية، بعدما سجلت مستشفيات العزل الهندية حالة وفاة بسبب فيروس كورونا كل 5 دقائق، قبل وصولها إلى المستشفى، إثر عدم وجود أسرة متاحة لاستقبالهم.

وضربت الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، المدن والقرى الهندية، ما أدى إلى نفاذ الأكسجين المستخدم في العناية المركزة، وعدم وجود أسرة لاستقبال المرضى، إضافة إلى نفاذ الأدوية المضادة للفيروسات.

ووفقًا لوكالة رويترز، قال الأطباء في مستشفيات مدينة دلهي، العاصمة الهندية، إنه تم رفض العديد من المرضى لعدم وجود أماكن لهم.

وأشار الأطباء إلى أن المستشفيات سجلت لليوم الثاني على التوالي، إجمالي عدد إصابات أعلى من أي وقت مضى تم تسجيله في أي مكان في العالم منذ بدء الوباء العام الماضي، بتسجيل 332730 إصابة.

ودوت صفارات سيارات الإسعاف على مدار اليوم في شوارع العاصمة المهجورة، إحدى أكثر مدن الهند تضررًا، حيث تم إغلاق كافة المحال التجارية، وفرض حظر التجوال الشامل لمواجهة فيروس كورونا.

ونقلت "رويترز" عن وسائل إعلام هندية، أنه جرى حرق جثث جماعية من وفيات فيروس كورونا، بعد نفاذ مساحة محارق الجثث المعتمدة من قبل الحكومة.

وفي ذات السياق شهدت مدينة مومباي، الهندية اندلاع حريق في مستشفى عزل مصابي فيروس كورونا، ما أسفر عن مقتل 13 شخصًا، أمس الخميس، كما لقي 22 شخصًا مصرعهم الأربعاء، الماضي، بعدما نفذ الأكسجين بسبب تسرب صهريج، في مستشفى عام في ولاية ماهاراشترا.

تابع مواقعنا