الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سر ظهور الأمير حمزة بن الحسين مع الملك عبد الله بعد أزمة انقلاب الأردن

الملك عبدالله عاهل
سياسة
الملك عبدالله عاهل الأردن
الأحد 11/أبريل/2021 - 06:55 م

حالة من الجدل سادت في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور الأمير حمزة بن الحسين للمرة الأولى بجوار الملك عبدالله الثاني، بعد أزمة انقلاب الأردن، التي شهدتها المملكة الهاشمية، خلال الأيام الماضية، والتي تم على إثرها اعتقال عدد من المسئولين.

سر ظهور الأمير حمزة مع الملك عبدالله

وتساءل العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عن سر ظهور الأمير حمزة بن الحسين مع شقيقه الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد، وذلك بسبب توتر العلاقات بينهما في الأيام الماضية.

ويعد ظهور الأمير حمزة بن الحسين مع الملك عبدالله، هو الأول منذ الأزمة التي اندلعت بينهما، والتي تم الحديث فيها عن محاولة انقلاب فاشلة من الأمير غير الشقيق للملك.

وجاءت زيارة الأمير حمزة بن الحسين مع الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، وبرفقة عدد من الأمراء الهاشميين، إلى الأضرحة الملكية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.

ونشر الديوان الملكي الأردني، مقطع فيديو وعددًا من الصور للعاهل الأردني وولي عهده الأمير حسن إضافة للأمير حمزة بن الحسين والأمير علي والأمير هاشم، خلال الزيارة.

وكتب حساب الديوان الملكي الأردني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وأصحاب السمو الأمراء الحسن بن طلال، وفيصل بن الحسين، وعلي بن الحسين، وحمزة بن الحسين، وهاشم بن الحسين وغازي بن محمد وراشد بن الحسن يقرؤون الفاتحة على روح المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك المؤسس".

الملك يضع إكليلًا من الزهور

ووضع الملك إكليلًا من الزهور على ضريح الجندي المجهول داخل الصرح، وقرأ والحضور الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم الزكية ثرى الوطن وثرى فلسطين.

الملك عبد الله يعلن وأد الفتنة

وفي أول ظهور له، منذ بدء أزمة انقلاب الأردن، قال العاهل الأردني، إنه قرر التعامل مع موضوع الأمير حمزة في إطار الأسرة الهاشمية، وأوكل الأمر إلى عمه الأمير الحسين، متابعا: "لا شيء يقترب مما شعرت به من صدمة وألم وغضب كأخ وكولي أمر العائلة".

وأضاف الملك الأردني، أن الأمير حمزة التزم أمام الأسرة الحاكمة، بأن يضع مصلحة الأردن ودستوره فوق أي اعتبارات أخرى، وأن يكون مخلصا لرسالة الآباء والأجداد.

اقرأ أيضًا: أول ظهور للأمير حمزة بن الحسين رفقة ملك الأردن (صور)

وكانت المملكة الأردنية، شهدت أزمة كبيرة خلال الأيام الماضية، بعدما أعلنت قوات الأمن اعتقال عدد من المسئولين بتهمة زعزعة أمن البلاد، ومحاولة انقلاب على السلطة الموجودة، والتي قيل أنها تمت بقيادة الأمير حمزة بن الحسين.

تابع مواقعنا