الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"وهدان" يطالب بإيقاف سيل الفساد والخسائر بالموازنة العامه للدولة

النائب سليمان وهدان
سياسة
النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانيه لحزب الوفد
الأحد 11/أبريل/2021 - 04:38 م

طالب النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بإيقاف سيل الفساد والخسائر بالموازنة العامة للدولة، موضحاً بأن حجم الخسائر في الهيئات الاقتصادية وصلت لـ 150 مليار خسائر وتزيد الي 170 مليارًا، مستطرداً" إذن في حاجة غلط، وهذه التوصيات مبينة على تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات كإحدى الأدوات المساعدة للبرلمان في الرقابة".

 

وأضاف وهدان خلال كلمته في الجلسة العامة خلال استعراض الموازنة العامة للدولة 2019 - 2020  كل عام نأتي في هذا التوقيت للمناقشة وكنت أتمني أن يتم تلافي الخطأ ولكن النزيف والأخطاء مستمرة ولا يوجد تنسيق مع البرلمان، قامت بأعداد تقارير موازنات وأرسلتها للبرلمان و107 هيئات لم ترسل أي بيانات أو تقارير وهي  خارج نطاق الخدمة، ولابد أن يكون هناك تقرير كاشف عن هذه الخسائر والأرباح،َ بالإضافة الي أن هناك 47 شركة في شركات قطاع الاعمال بتحقق تحقق خسائر في وزارة قطاع الأعمال. 

 

 

وأردف، "أننا نحتاج وقفة نواب الشعب مع نواب الشعب ونرتقي ونصل للمواطن بمشرعاتنا، مؤكدًا بأن الهيئة البرلمانيه للوفد  مشتركين مع الحكومه في الدعم لوقف النزيف الموجود لهذة الخسائر". 

وأضاف وهدان بأن المنح القروض فساد وباباً يقنن للفساد، متابعا “كل وزارة قاعدة في حتة والمنح فاكرينها ببلاش” وطالب بتشكيل لجنة مشتركة موحدة لإعداد تقرير عن المشروعات والمنح الليي تم تنفذه. 

وأشار إلى أن هناك متأخرات على الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، مستحقة للدولة ويوجد متأخرات بحوالي 3 مليارات و8 من عشرة ده المواطن اللي عليه فاتورة كهرباء بـ150 جنيها بيتم قطع الكهرباء.

تابع مواقعنا