الجمعة 25 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو بـ"الصحة العالمية" ينتقد تقرير بعثة ووهان.. ويرجح تسرب الفيروس من الصين

منظمة الصحة العالمية
صحة وطب
منظمة الصحة العالمية
الخميس 01/أبريل/2021 - 02:48 م

انتقد جيمي ميتزل، عضو اللجنة الاستشارية الدولية لمنظمة الصحة العالمية، تقرير منظمة الصحة العالمية في ووهان، عن منشأ فيروس كورونا.

وقال جيمي لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الفريق بذل مجهودًا رائعًا في دراسة كيفية انتقال الفيروس من الخفافيش إلى البشر، لكنهم لم يدرسوا فرضية تسرب الفيروس من مختبر في ووهان، مشددًا أنه من المشين أن يستبعدوا تلك الفرضية، التي تحمل في طياتها الكثير من الحقائق.

وأضاف أن التقرير كان خاطئًا منذ البداية بسبب استبعادهم لتلك الفرضية، نظرًا لمهمتهم الخاصة للبحث والتحقيق في أصل الفيروس التاجي.

وأكد أن الفريق لم تتوفر لديهم القدرة أو الإمكانيات أو المهارات للقيام بالتحقيق في منشأ الفيروس، الذي اجتاح العالم منذ أواخر 2019، مشيرًا إلى أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى المعلومات النهائية الخاصة بفيروس كورونا.

وشدد أنه يتوقع تسرب الفيروس من مختبر في ووهان أواخر 2019، مشيرًا إلى استمرار الدراسات المختلفة للتأكد من تلك الفرضية.

وفي وقت سابق، قالت الخارجية الصينية، إنه يجب على منظمة الصحة العالمية، دراسة احتمالية تسرب فيروس كورونا من مختبر في أمريكا.

 وذكر هوا تشونينج، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن منظمة الصحة لابد أن تأخذ في اعتبارها فرضية، تسرب فيروس كورونا من مختبر في الولايات المتحدة الأمريكية.

تابع مواقعنا