الخميس 24 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى وفاته الأولى.. هل أشقاء جورج سيدهم كانوا سبب إصابته بالشلل لـ22 عامًا؟

جورج سيدهم
فن
جورج سيدهم
السبت 27/مارس/2021 - 04:20 م

تحل اليوم  الذكرى الأولى لوفاة الفنان القدير جورج سيدهم، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 27 مارس 2020، تاركًا خلفه تاريخا ملئا من أمتع الأعمال الفنية السينمائية الكوميدية المميزة.

وما لا يعرفه الكثيرون أن الفنان الكوميديان جورج سيدهم له حكايات مأساوية كثيرة، حيث أصيب بالجلطة فى المخ نتج عنها حدوث شلل، التي استمرت معه لمدة 22 عاما، وقيل حينها إن السبب وراء إصابته بذلك المرض هو خيانة شقيقه له.

وأثارت حقيقة إصابة الفنان جورج سيدهم  بالشلل جدلًا كبيرًا، واختلفت العديد من الأراء حولها، وحسم الأمر ابن شقيقه اللواء إحسان عبد القدوس جورج سيدهم في أحد البرامج التلفزيونية، كاشفًا حقيقة تعرضه للنصب من أخيه وقال: "من 27 عاما كان الأستاذ سميرغانم قرر أن ينفصل عن خالي جورج ويشتغل بمفرده، ومكنش عنده إمكانية أن ينتج أعمالا لشخصه ماديًا، لأن الإنتاج بيحتاج إمكانية ميزانية كبيرة".

وأضاف: "أن أمير شقيق الفنان جورج سيدهم، كان مدير أعمال خالي جورج لمدة كبيرة، وعندما سمير غانم انفصل عن جورج، فشعر خالى أن الأمور انتهت، وأن استحالة يرجع للفن، فقرر خالي أمير هذا الوقت مساعدة شقيقه جورج".

واستكمل: "خالي أمير من حبه الشديد لجورج استدان الكثير من الأموال، وأنتجله مسرحية "تاريخ حب في التخشيبة"، وكانت تقوم ببطولتها الفنانة دلال عبدالعزيز، ولكن كانت إيرادات المسرحية قليلة لتسديد الديون".

وأردف: "وأنتج مسرحية "نشلت ياناصح"، ودي كانت أخر مسرحية للفنان جورج سيدهم، ولكن كانت إيرادات هذه المسرحية أيضًا قليلة لتسديدها، فأضطر خالي أمير شقيق الفنان جورج السفر خارج البلاد، لإنه استدان الكثير من الأموال لمساعدة خالي جورج".

واستكمل الحديث: "في يوم من الأيام اتصل أحد الدائنين ليلًا بخالي جورج سيدهم، وكانت عبارة عن عتاب إن إزاى أمير يسافر وياخد فلوسنا واشتدد النقاش بينهم، وبعدها كان الفنان جورج سيدهم في حالة حزن شديدة، وتم إصابته بجلطة قي المخ نتج عنها حدوث شلل تام في الشق الايمن من جسده، وبدأ رحلة علاجة لفترة طويلة لمدة 22 عاما".

جورج سيدهم هو ممثل مصري، ولد في جرجا بسوهاج عام 1983، والتحق بكلية الزراعة جامعة عين شمس وتخرج منها عام 1961، ثم ألتقى بزميله الفنان سمير غانم، والضيف أحمد، وأنشأ معهم فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي عملت في المسرح والتليفزيون، وعملوا معًا في بطولات عدد كبير من الأفلام والمسرحيات، وبعد وفاة الفنان الضيف احمد، عمل جورج سيدهم وسمير غانم معًا لفترة كبيرة، ولكن بعدها قرر الفنان سمير غام للعمل بمفرده.


مكتشف دلال عبد العزيز وشقيقه سبب جلطته.. أبرز محطات في حياة جورج سيدهم (فيديو)

تابع مواقعنا