الأربعاء 23 أكتوبر 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7 طرق للتخلص من الرؤوس السوداء بالساقين

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 04:00 م

تعاني العديد من السيدات من الرؤس السوداء المزعجة بالساقين، والتي تخفي جمال الساقين وتقلل من نعوماتهما وذلك يحدث لأسباب عديدة ومنها حلق الشعر بطريقة خاطئة، و تجمع الزيوت، والبكتريا، والشعر تحت الجلد ولكن هذا ليس بعد اليوم،  فهناك 7 طرق يمكنك اتباعها للتخلص من تلك الرؤس المزعجة، وفقا لما نشره موقع “todayhealthypeople”.

عناية بالساقين

 

حمض  السالسيك

هو المكون الأساسي  لغسول  الوجه الذي يهدف لتنظيف الوجه من الحبوب،  فلا مانع لاستعماله لتنظيف الجسم فيؤدي إلى تقشر الخلايا الجلدية الميتة القاسية الموجودة على سطح الجلد.

 

  • الماء الدافئ تساعدك علي التخلص من الزيوت المتراكمة تحت الجلد المتسببة فى ظهور تلك الرؤوس، فتذكري دائما عندما تريدين التخلص من طبقة من الزيوت في إناء تغسليها بماء دافئ أو ساخن و كذلك البشرة.

 

  • تقشير الجسم روتين أسبوعي لا يمكنك أن تتخطيه نهائيا, لأنه يساعدك علي التخلص من طبقة الجلد الميت التي تعطيك مظهر غير صحي، ويمكنك عمل المقشر بالمنزل دون الحاجة إلي العديد من المنتجات وأنفاق المال.
تخلص من الرؤوس السوداء

 

  • تقشير الجسم بالسكر : نخلط ملعقتين كبيرتين من السّكر، مع ربع ملعقة صغيرة من زيت البابونج، وربع كوب من زيت الزيتون، وندلك بهم الجسم بحركات دائرية مرة في الأسبوع  لنحصل على النتيجة المطلوبة.

 

  • البيكنج صودا نخلط القليل من بيكينج الصودا مع الماء الدافئ، ونضعهم علي الساقين 10-15 دقيقة.

 

  • ابتعدي عن حلاقة الشعر بالموس  يعد حلا عمليا وسريعا في معظم الأوقات، ولكنه يضر بشرتك ويقلل من حيويتها ويعد سبب رئيسي في ظهور البثور السوداء، فهناك العديد من طرق إزالة الشعر التي يمكنها أن تحافظ علي ساقيك جميلتان، حيث يمكنك التخلص من الشعر بالطرق المعتاده الأخري مثل ال waxوهذا سيجعل الشعر ينمو في فترة أطول وتتخلصي من الشعر تحت الجلد.
إزالة الشعر

 

  • زيت خشب الصندل مع زيت جوز الهند اخلطي كميه مناسبة من زيت خشب الصندل مع زيت جوز الهند وضعيهم علي الساقين، ولا داعي لغسل الساقين فبشرتك سوف تتشربهم.

 

  • حليب الرائب والملحهذه الخلطة سوف تجعل ساقيك تتخلص من البكتريا الموجودة تحت الجلد، ضعيهم علي ساقيك واغسليها بعد 20 دقيقة.

 

تابع مواقعنا